فلك الابراج والنفسية البشرية

فلك الابراج والنفسية البشرية

الكواكب والطبيعه البشريه وتاثيرها على الشخصيه ...ابو مارك الخميسي ...للفلك والتنجيم وتحليل الشخصيه وكل شيء في الحياة مقدر بالزمان والمكان وبارادة الله
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علم الفراسه وقراءة الوجه والعيون والانف والحواجب مهم جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو مارك الفلكي
Admin
avatar

المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 19/07/2012
العمر : 55
الموقع : المانيا

مُساهمةموضوع: علم الفراسه وقراءة الوجه والعيون والانف والحواجب مهم جدا   الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 9:41 am

فِرَاسَة الدّماغ ممارسة تحليل شخصية الإنسان من خلال فحص شكل الجمجمة. نشأت فرَاسَة الدماغ خلال السنوات الأولى من القرن التاسع عشر الميلادي على يد اثنين من الأطباء الألمان هما فرَاَنْز جوزيف غال، ويوهان كَاسْبَار سْبِيرتْسَايِم. وكانت فرَاسَة الدماغ تعتبر يومًا علمًا مستقلاً ولكن معظم الناس الآن ينظرون إليه على أنه علم زائف.
تأسست فِراسَة الدماغ على الاعتقاد، بأن المناطق المختلفة في الدماغ، تتحكم في الجوانب المختلفة للسلوك. اعتقد جول وسْبِيرتْسَايِم، بأن الجمجمة يمكن ترسيمها باعتبارها خريطة، لبيان تحديدات هذه المناطق التي سمَّياها أعضاء. وتتحكم بعض الأعضاء في السمات الذاتية، والبعض الآخر يتحكم في القدرات العقلية.
وطبقًا لما يقوله ممارسو فِرَاسَة الدماغ، يمكن تعرّف سمات الشخص البارزة من خلال نتوءات أو بروزات في الرأس. فالموسيقي على سبيل المثال ينبغي أن يكون لديه عضو نغم متطور، والعالم الرياضيّ ينبغي أن يتملك عضو أرقام كبيراً. واعتقد ممارسو فِرَاسَة الدماغ أيضاً أن نتوءات معينة، تُميِّز الناس بوصفهم شعراء أو لصوصًا.
نالت فِرَاسَة الدماغ شهرة كبيرة في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية خلال أوائل ومنتصف القرن التاسع عشر الميلادي. ومن الشخصيات المرموقة التي اعتقدت في فراسة الدماغ الأمريكيان والت ويْتِمَان وإدجار آلان بو.
واليوم يدرك العلماء أن السمة المحددة للشخصية، لاتنحصر في أي منطقة واحدة بعينها في الدماغ. فالأجزاء المختلفة من الدماغ لها وظائف مختلفة، لكن الأجزاء تتفاعل بطريقة أكثر تعقيداً مما أدركه ممارسو فراسة الدماغ. ومع ذلك فإن فراسة الدماغ مهدت الطريق للدراسة العلمية للشخصية، وبالتالي، لعلم النفس الحديث
.............



هذه تحليلات ربما تختلف قليلاً عن ما سبق لذلك ما زلت أؤكد على تفاعل الأعضاء وتطبيقاتهم لما ذكرت على انفسهم ومن حولهم ومن ثم ابداء أرائهم....

كل تقاطيع وملامح وأعضاء الوجه لها دلالة وارتباط معين في أحد خصائص الشخصية، وتحليلها لايخلوا من التفاصيل، خاصة أن هذه الملامح تتغير في مراحل عمرية وحالات جسدية وعقلية وشعورية مختلفة، إلا أن الملامح الرئيسة للوجه تتعلق ببعض صفات وطباع الشخصية والتي يمكن الكشف عنها وتحليلها:
خريطة لفراسة ملامح الوجه وتفاصيله من أحد مدارس تحليل الشخصيات من خلال الوجوه(الفسيونومي):
المنطقة الغالبة في الوجه:

يجب أولا لكي تقرأ أي وجه (كتاب) أن تقرأ المقدمة (شكل الرأس) ولكي تفعل ذلك يجب أن تقسم الرأس (الوجه) إلى 3 مناطق كالتالي:

1. المنطقة العليا upper zone وتمتد من قمة الرأس إلى الحواجب.
2. المنطقة الوسطى middle zone وتمتد من الحواجب إلى الشفة العليا.
3. المنطقة السفلى lower zone وتمتد من الشفة العليا إلى أسفل الذقن.




المنطقة العليا من الوجه هي الأغلب :

يركز على الأفكار والمعلومات ويحب التميز عن غيره، ويتميز غالبيتهم بالنزعة للإرتباط الروحي والعقلي. يشتهر فيه وجوه المفكرين والقضاة والفلاسفة.خاصة إذا كانت الجبهه طويلة، تدل على أن الشخص ينقاد للأفكار والتفكير بطبيعته ويلعب التفكير دورا هاما في إصداره الحكم على الأشياء أو إصداره للقرارات ويكون دور المشاعر أقل في هذه العملية.

كثيرا ما تصور الرسوم الكاريكاتيرية للمفكرين والكتاب والباحثين في صورة أشخاص قمة رأسهم كبيرة وجبهتهم مستطيلة بحيث تكون المنطقة الغالبة في وجهوههم هي العليا، يسمون هؤلاء الأشخاص ب upper zone dominataes.



المنطقة الوسطى من الوجه هي الأغلب :

طموح ويحب الأمور النوعية والفخامة والمتعة والمرح، ويفضل الإعتماد على نفسه في تحقيق رغباته لكنه يجد نفسه في حاجة للآخرين لكونه حساس في الغالب، وعلى الرغم من ذلك فأصحاب هذا الوجه تلقائيون وعادة ما يكونون صداقات بسهولة خاصة إذا استدارت الرأس وأصبح الوجه قريب من وجه الأطفال الذي يمثل طبيعة البراءة.

وتدل أيضا على أن الشخص يتحرك ويستجيب وفق مشاعره وأحاسيسه، لكن الشخص يفكر أيضا ويتخذ قراراته وأحكامه بناء على تفكير ولكن التفكير الذي سبقه إحساس أي لابد أن يشعر الشخص بالشيء ويحسه قبل أن يفكر فيه ويصدر قراراته فيه. هذا الشخص يحتاج ربما لمساعدة تبين له الصواب وما هو منطقي. هؤلاء الأشخاص يسمون middle zone dominates.




المنطقة السفلى من الوجه هي الأغلب :

يحب الدخول في الجانب التطبيقي في المواضيع والأفكار، قوي التحمل لديه نزعة للأنشطة البدنية والرياضية، وغالبا ما يكون ذو نشاط أو محرك جنسي قوي، وجوه الكثير من الرياضيين تكون كالوجه السابق. لاحظ أن النطاق الأوسط أيضا كبير.

و تدل أيضا أن الشخص يرى الحياة بطبيعتها المادية ربما بعيدا عن الأحاسيس والمشاعر والتفكير، لكن هذا لا يدل على أن الشخص لا يفكر أو لا يحس بالطبع لا، ولكن يغلب على مثل هؤلاء الأشخاص التوجه للأنشطة المرتبطة بالجسم، أشخاص يحبون الحركة والنشاط بشكل طاغ ربما والانجذاب إلى كل ما هو طبيعي.

كثيرا ما تصور الرسوم الكاريكاتيرية الرياضيين واللاعبين في صورة أشخاص أذقانهم ممتدة أو كبيرة أو ظاهرة وطاغية على بقية أجزاء الوجه. يسمون هؤلاء الأشخاص ب lower zone dominates.





قد يجمع الشخص الخصائص الثلاث للمناطق الغالبة للوجه لعدم غلبة منطقة على المناطق الأخرى أو تكون هناك منطقتين غالبتين أو منطقة واحدة غالبة عن الأخرى بقدر ضئيل مع ملاحظة التالي:

- إذا صار الذقن ضيقا وصغيرا دل ذلك على قابلية الحساسية والتأثر السريع مع قلة الإهتمام بالنشاط الجسمي أو الرياضة أو الجسد عموما.
- إذا صارت الجبهة ضيقة وصغيرة دل ذلك على النزعة للإصرار والمثابرة.
- إذا صارت المنطقة الوسطى من الحاجب إلى نهاية الأنف أو الشفة السفلى صغيرة دل ذلك على النزعة إلى العمل الجاد والقدرة على تحمل الأعمال والإنتاجية واحترام النفس والآخرين.



تقعر الوجه:

يجب أن ينظر للشخص نظرة جانبية ****ile فنرى الوجه من اليمين أو اليسار إما أن يكون مقعرا للداخل أو للخارج، أقصد بالتقعر أي التقوس هل هو بروز للخارج أم تجويف للداخل، البروز قد يتشكل من منطقة الجبهة والذقن كطرفين للقوس وكذلك التجويف.

1. تقوس للداخل (تقعر للداخل) concave: bowing inward: يعطي المظهر بأن وجه الشخص غائر ولربما تمتد الجبهة ويمتد الذقن ويبرزان للأمام تاركين منطقة الأنف والفم أقل بروزا(منخفضة).

تدل على أن الشخص شخص حالم ومبدع وخلاق، يعيبه عدم التعقل في الأمور والمماطلة.

2. تقوس للخارج (تقعر للخارج) convex: bowing outward: يعطي المظهر إنطباعا بأن وجه الشخص بارز خاصة مع امتداد منطقة الأنف والفم تاريكن الجبهة ومنطقة الذقن أقل بروزا(منخفضة).

تدل على أن الشخص شخص سريع التفكير والبديهة يحب قيادة الآخرين وتوجيههم لكن صاحب هذا الوجه شخص مندفع غير صبور، وإذا زاد التقوس للخارج بشكل كبير دل ذلك على سلوك قاسي وطبيعة عدوانية.



شكل الوجه.


1. الوجه المربع.

يدل على أن الشخص عنيد ومشاكس لايحب النقاش والتفاهم ولا يجدي ذلك معه غالبا، شخص يميل للعنف في سبيل تحقيق مآربه وأغراضه الشخصية، كما تدل على حب الأنشطة الجسمية والقدرة على القيادة.


2. الوجه المستطيل.

يدل على أن الشخص نشيط سواء نشاطا فكريا عقليا أو نشاطا بدنيا، يسمى أحيانا بوجه "المدير" لإن صاحب هذا الوجه يفكر قبل أن يصنع قراره ويسميه الصينيون "وجه الرئيس".


3. الوجه الدائري.

يدل على أن الشخص ساذج ولعوب ولديه طبائع صبيانية، ويدل أيضا على أن الشخص اجتماعي ولديه مهارات تواصل ويحب أن يكون مركز الإهتمام.


4. الوجه البيضاوي.

يدل على أن الشخص يملك قوة عقلية ونشاط فكري لذلك تجده شخص ذو مكانة مرموقة أو صاحب إنجازات متميزة، وكلما كان الجزء السفلي من الوجه جهة الفك كبيرا دل ذلك على الهمة والإقدام والمثابرة، ويدل أيضا على القدرة على التعامل بطريقة ديبلوماسية.


5. الوجه الدائري البيضاوي.

يكون الجزء العلوي من الوجه جهة الجبهة عريض و بيضاوي والجزء السفلي دائري وضيق، هذا الوجه يدل على أن الشخص منظم الأفكار سريع الفهم، يتخذ قراراته الصائبة بالتفكير وقد يكون جيد في الإدارة والمعاملات التجارية.


6. الوجه شبيه القرد.

وجه يتميز بانخفاض الجبهه وبروز منطقة الفم مع العرض الكبير للفك وصغر العينين، هذا الوجه دليل على أن صاحبه مخادع وخائن ولا يمكن أن يؤتمن.


7. الوجه المثلث.

يكون رأس المثلث لأسفل، يسمى بوجه "العالم" لإن صاحب هذا الوجه يكون شخص ذو عقل مفكر يسعى وراء الحكمة والبحث، ويمتاز أيضا بالقدرة على التركيز.




أ. عرض الوجه.


1. الوجه الواسع العريض.

يمتاز صاحبه بتقلب المزاج بشكل كبير، لكنه شخص يحب السلام.


2. الوجه النحيف غير العريض.

يمتاز صاحبه بالتفكير المستقل، كما يفضل هذا الشخص العمل لوحده بدلا من العمل مع مجموعة أشخاص، وهو شخص مخلص في الغالب.
...........................




ـــ لغة وشكل الأنف والأسنان قد تعبر عن طبيعة الشخص لذي تتعامل معه

وهذه بعض الأشكال...






وقد يكون لشكل الحواجب لغتها.. وبالتالي توضح بعض السمات وتصف

طبيعة الشخاص...






وأخيراً ماذا تقول العيون ... لغة العيون .... بما أنها كما يقال مرآة الروح...




[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]





[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfalkandaltanjem.mountada.net
 
علم الفراسه وقراءة الوجه والعيون والانف والحواجب مهم جدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فلك الابراج والنفسية البشرية  :: الفلك والتنجيم :: المنتدى الأول :: علوم الفلك والتنجيم - الابراج التوقعات الشهربه - :: علوم نفسيه - تحليل الشخصيه من خلال - شكل وجه واظافر الانسان وحركات اليد والعين-
انتقل الى: