فلك الابراج والنفسية البشرية

فلك الابراج والنفسية البشرية

الكواكب والطبيعه البشريه وتاثيرها على الشخصيه ...ابو مارك الخميسي ...للفلك والتنجيم وتحليل الشخصيه وكل شيء في الحياة مقدر بالزمان والمكان وبارادة الله
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دليل الطالع والبيوت في الهيئة الفلكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو مارك الفلكي
Admin
avatar

المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 19/07/2012
العمر : 55
الموقع : المانيا

مُساهمةموضوع: دليل الطالع والبيوت في الهيئة الفلكية   الجمعة يناير 09, 2015 9:02 am

دليل الطالع

* إعلم أن البيت الأول هو الطالع
* و أن دليل الطالع يؤخذ من موضعها الأول من : رب الطالع ثم صاحب الشرف ثم صاحب الحد ثم صاحب المثلثة ثم صاحب الوجه ثم صاحب الساعة ثم الشمس ثم رب بيتها ثم سهم السعادة ثم القمر ثم رب بيته ثم نوبة الطالع ثم إثنى عشرية الطالع فتقيس من أماكنها جميعا فما كان منها أكثر حظا في الطالع و أجوده محلا في الفلك و هو أن يكون في وتد أو ما يلي وتد و هو أن يكون في الطالع أو العاشر أو السابع أو الرابع أو يكون في الحادي عشر أو الخامس أو الثاني و يكون في بيته أو شرفه أو حده أو مثلثته أو وجهه أو يكون في حيزه و غير ذلك من الأمور اللائقة به
فإذا كان بهذه الصفة أو بأكثرها شاهدة و هو سليم من الشعاع بريء من النحوس فاتخذه دليلا و أشرك معه القمرإن كان ناظرا إليه
و إن وجدنا هذه الشهادات جميعا ساقطة من الطالع فانظر إلى القمر و رب الطالع فأيهما ينظر إلى الطالع فهو الدليل
فإن لم تجد ذلك فانظر إلى الكوكب الذي يتصل به القمر فهو الدليل
فإن وجدنا القمر لا يتصل بشيء من الكواكب فانظر إلى الكوكب المنصرف عنه القمر فهو الدليل

فيما يستعمل في معرفة الضمير

* إعلم أن الضمير يؤخذ من إتصال دليل الطالع بالبيوت الإثني عشر
و طريقه إذا عرفت دليل الطالع كما تقدم بيانه فأنظر إلى إتصاله بالكواكب في البيوت الإثني عشر فاقض بما يوافق ذلك و هو :
إن وجدت دليل الطالع في الطالع أو يتصل بكوكب في الطالع فالسؤال عن نفسه و روحه و عن بلدته
و إن كان في الثاني أو كان إتصاله بكوكب في الثاني فالسؤال في المال
و إن كان في الثالث فعن الإخوة أو السفر القريب
و في الرابع فعن الآباء و العقارات و الأرضين و العواقب
و في الخامس فعن الأولاد و الأفراح
و إن كان في السادس فعن العبيد و الدواب و المريض
و إن كان في السابع فعن الشركة و التزويج , و إن كان الكوكب الذي يتصل به في السابع نحس فعن الخصومة
و إن كان الإتصال في الثامن فعن ميراث أو مال الشركة
و إن كان في التاسع فعن السفر و الغائب و عن تحصيل العلم
و إن كان في العاشر فعن السلطان و الأعمال السلطانية
و إن كان في الحادي عشر فعن ما يأمله و يرجوه أو عن الأصدقاء
و إن كان في الثاني عشر فعن العدو أو الحبس و الشدة و الغم و الضيق
و إن إتصل دليل الطالع بكوكب راجع فعن غائب أو مال غائب
و إن كان في هبوطه فعن الضيق في الأحوال و التعثر في الأعمال
فإن إتصل الدليل بالشمس فعن السلطان أو عن الأمر
و إن كان دليل الطالع مقيما و إتصل بكوكب مقيم أيضا فعن الحيرة و الضجر
فإن إتصل الدليل بالمريخ أو بزحل من مقابلة فعن الحرب و القتال و الفتنة
و إن إتصل بزحل من تربيع فعن التعقد و التعسر في الأمور
و إن إتصل بالمريخ من تثليث فعن السفر
و إن إتصل بالزهرة من تثليث فعن التزويج
و إن إتصل بالمشتري فعن المال
و إن إتصل بعطارد فعن الكتب و الأخبار أو عن الملوك أو عن صبي
و إن كان صاحب الساعة المريخ و النحوس في الأوتاد فعن السرقة
و إن كانت الساعة الزهرة و الدليل يتصل بالزهرة من مودة فعن التزويج أيضا
و إن كان الدليل نحسا و إتصل بالزهرة فعن عداوة النساء
و إن كانت الساعة لزحل و الدليل متصل بزحل فعن الهم و الغم
و إن كان دليل الطالع في بيته سالم من الرجوع و الشعاع و صاحب الساعة كوكب سعد دل على حسن حال السائل و أنه ذو مال و كرم
و إذا كان الدليل منصرفا عن نحس و متصلا بسعد دل على الإنعكاس في إبتداء حاله ثم يؤول أمره إلى الصلاح , و إن كان الإتصال بالعكس من ذلك دل أيضا على العكس من ذلك
و إن كان الكوكب النحس المتصل به الدليل في البرج السادس فهو مرض
و إن كان في الثاني فهو خسارة مال
و إن كان النحس في العاشر فعن التعسر في الأعمال من قبل السلطان
و إن كان الدليل متصلا بالشمس من مقابلة أو مقارنة فهو حصول الغم من السلطان
و إن كان النحس المتصل به الدليل في البرج الثالث فعن الغم بسبب الإخوة أو بسبب السفر القريب
..................................................
حال المال

و إذا سئلت عن مال يرجى أو هل يصيب من ذلك مالا أم لا ؟

- فانظر إلى رب الطالع و القمر و هما دليلا السائل
- و إلى بيت المال و صاحبه و هما دليلا المال الذي سئلت عنه
* فإن اتصل رب الطالع أو القمر برب بيت المال
* أو اتصل رب بيت المال برب الطالع
* أو وجدت القمر ينتقل من رب بيت المال إلى رب الطالع
* أو وجدت القمر ينقل النور من رب الطالع إلى رب بيت المال
فإنه يظفر بالمال .
* و كذلك إذا كان المشتري أو الزهرة اللذان هما السعود في بيت المال

و إن لم يكن مما ذكر شيء فإنه لا يصيبه .

* و إن كان النحوس في بيت المال و هو الثاني من الطالع فإنه يدل على إدبار صاحب المسئلة .
* و إن كان القمر خالي السير فإن السائل لا يزول عن تلك الحال التي هو فيها حتى يموت
.......................................

فإن سئلت من أي وجه تكون الفلئدة او المضرة ؟

- فانظر إلى قابل التدبير رب الطالع كان أو رب الحاجة و هو الكوكب الثقيل :
* فإن كان في الطالع أو الثاني أصاب و أفاد من عمل غيره
و إن كان في الثالث فمن أصل الإخوة و الأخوات
و إن كان في الرابع فمن الآباء و الأهل و الأرضين
و إن كان في الخامس فمن قبل الولد
و إن كان في السادس فمن الأرض و العبيد و السفلة
و إن كان في السابع فمن الصبيان , و إن كان البرج مؤنثا فمن قبل الحروب و الجدال و إن كان مذكرا
و إن كان في الثامن فمن قبل المواريث
و إن كان في التاسع فمن الأسفار و الدين و المساجد
و العشر من قبل السلطان و العمال و الأشراف
و إن كان في الحادي عشر فمن قبل الأصدقاء و التجارة
و إن كان في الثاني عشر فمن قبل الأعداء , و إن كان هذا البرج ذا أربع قوائم فمن قبل الدواب , و إن كان من بروج الإنس فمن قبل السجون و أهلها .
فهذه طبائع البيوت الإثني عشر فحيث تجد السعود فمن قبل جوهر ذلك البيت تكون الإصابة و حيث يكون النحوس فمن قبل جوهر ذلك البيت يكون الضرر و الفساد .
و هكذا فانظر في جميع الحوائج لتعلم من أي وجه تكون السهولة و من أي وجه يكون التفريق .
..................

يسأل هل يستفيد مالا أم لا ؟
* و النظر في معرفة وجه إفادة المال يكون من وجوه شتى :
منها أن يسأل الإنسانهل يستفيد مالا من سلطان أو صديق أو من زوجة أو من أخ أو من أب أو هل يستفيد مالا و لا يذكر الجهة التي يريد إفادته منها
و إلى هذا الوجه الأخير أشار المؤلف رحمه الله تعالى
* و معنى قوله : أن تنظر إلى رب الطالع و نير الليل و القمر
سواء كان السؤال نهارا أو ليلا
* و قوله رب الثاني : يعني و تنظر أيضا إلى صاحب البرج الثاني
و هذا إذا لم يتكرر من أجل الإزدلاف
أو لم يكن صاحبهما واحدا
فتكتفي بصاحب الطالع مع القمر
و إلا فالثلاثة صاحب الطالع و صاحب الثاني و القمر
إلا أن يكون القمر صاحب الطالع أو صاحب الثاني أو هما معا لأجل الإزدلاف فتكتفي بالإثنين أو القمر وحده و هذا بين
* و يعني بصاحب الثاني أي صاحب الجزء الثاني لا البرج من الطالع المتفق في بعض الأوقات
و مثاله :
الطالع الوجه الثالث من الجدي
و الثاني الوجه الأول من الحوت و الدلو بينهما
( فصاحب )الثاني المشتري
* و قوله : و حالهم في البعد و التداني
يعني أي و النظر إنما هو لأجل حالهم في الإتصال و عدمه
* و قوله : فإن يكن بينهم تواصل
يعني فإن وجدت الإتصال بين هذه الثلاثة , و الإتصال على نوعين : إتصال مودة و إتصال عداوة
فالأول إتصال التسديس و التثليث
و الثاني إتصال التربيع و المقابلة
- و قد تقدمت حقائق هذه الأشياء -
* و كيفية النظر :
فإن وجدت الإتصال فأحكم بأن المال يحصل في يديه
لكنه إن كان الإتصال من مودة فيكون بسهولة
و إن كان من عداوة فيكون بمشقة
هذا إذا لم ينحس بعضها بعضا
* و قوله : أو جامعا
يعني أو جمع كل واحد نور الأخر - و تقدمت الإشارة إلى ذلك في أحوال الكواكب - فإنه يحصل هذا الذي يرجوه من إفادة المال من غير عسر و لا
مشقة و إن لم يكن قبول لم يحصل إلا على هذا الوجه
* و قوله : و إن يكن ضد
يعني و إن لم تجد هيئة الفلك على ما وصفت لك أي لم يقع إتصال فأحكم بما يناسبه من ذلك
* و قوله : بقدرة قدرها الحميد
تقدمت الإشارة في ذلك و أنه لا فعال إلا الله تعالى و أن هذه الكواكب دلالات و علامات و إمارات كتحرق الشبع بالخبز و الإحراق بالنار و القطع
بالسكين خلافا للمعتزلة في دعوى التأثير في هذه الأشياء المشبهة
لكن الذي عليه أهل الحق لا فاعل إلا الله تعالى لا من العلويات و لا من السفليات يفعل ما يشاء و كل شيء سواه تحت قهره و يفعل بإرادته
..........................................
طلبه المال من جهة سلطان او الرئيس او من مال الحكومة او مكرمة

إذا كان طلبه المال من جهة سلطان :
فأنظر هل إتصل صاحب العاشر بأدلة المال أم لا
و كذلك في الصديق و الأب و الزوجة و من يسأل عنه

تنبيه

* إذا كان الدليل صاحب بيتين فأنظر لمن نظر منهما ( أي البيتين يتصل به الدليل ) فالإفادة من ذلك البيت .
و إن نظر إليهما جميعا نال منها معا
* و إن وقع رب الطالع في الثاني
أو رب الثاني في الطالع ناله أيضا
و وقوع رب الثاني في الطالع أقوى وقوعا من وقوع رب الطالع في الثاني
* و إن نظر دليل المال إلى عطارد كانت الإفادة من تجارة أو صناعة أو كتابة
.................................................

الوقت في إفادة المال

يعلم من الأجزاء التي بين الدليلين ( أي المتصلين من أدلة المال الثلاثة رب الطالع و القمر و رب الثاني )
على حسب ما تقتضيه البروج من الأيام أو الشهور
و أدلاء السائل الطالع و ربه و القمر و أدلاء المال الثاني و ربه و للمشتري دلالة في هذا المعنى


* إعلم أن الحكم من هذا البيت مما يعرف به حال المال و طريقه
أن تنظر إلى البيت الثاني إن كان فيه سعد أو ينظر إليه سعد
و رب الطالع أو القمر أو رب البيت الثاني يتصل بذلك الكوكب السعد دل على حصول المال
فإن كان الكوكب السعد طالعا دل على كثرة المال و إن كان هابطا أو ساقطا عن الطالع دل على أنه يأتيه رزقه يوم يوم
و إن إتصل رب الطالع برب الثاني أو عكسه و كان الدليل و هو القمر في موضع جيد فاقض بحصول المال
* و إن أردت أن تعلم من أي وجه يحصل المال فأنظر إلى الكوكب السعد إن كان في الطالع أو في ثاني الطالع فإنه يحصل من كد يمينه و عرق جبينه
فإن كان البرج الذي فيه السعد هوائيا يحصل من التجارة و إن كان مائيا يحصل من الماء و إن كان ناريا فمن عمل النار و إن كان ترابيا فمن عمل التراب
و إن كان الكوكب السعد في البرج الثالث من الطالع كان بسبب الإخوة و بسبب السفر القريب
و إن كان في البرج الرابع فبسبب الآباء و العقار و الضياع ثم قس باقي البروج على هذا
و إن لم يكن في البيت الثاني سعد و لا ينظر إليه سعد فأنظر إلى رب الطالع و القمر فإن كانا ناظرين إلى سهم السعادة أو إلى صاحب سهم السعادة أو إلى المشتري دل على حصول المال من الوجه الذي من طبيعة ذلك البرج الذي فيه سهم السعادة أو صاحب سهم السعادة أو المشتري كما بيناه
* و إن أردت أن تعلم من أي جهة تحصل الخسارة في المال أنظر إلى الكوكب السعد الذي دلب على المال فإن إتصل بنحس أو يتصل به نحس فالخسارة تكون من طبيعة ذلك البرج الذي فيه الكوكب النحس , فإن كان ذلك النحس في الطالع أو مع رب الطالع كانت الخسارة من ذات نفسه و من يخلفه وكيله
و إن كان النحس في البرج الثاني أو مع صاحب الثاني فالخسارة من يده
و إن كان في البرج الثالث أو مع صاحب الثالث فبسبب الإخوة أو السفر القريب
فإن كان في الرابع أو مع صاحب الرابع فبسبب الأب
و إن كان في الثاني عشر أو مع صاحب الثاني عشر فالخسارة بسبب الأعداء و العبيد و الدواب و قس باقي البيوت على هذا
* و إن أردت أن تعلم إن كان المال يحصل بسهولة أو بصعوبة و وجدت دليل الطالع يتصل مع دليل المال من تثليث أو تسديس فإنه ييحصل بسهولة
و إن كان من تربيع أو مقابلة كان بصعوبة
و أنظر أيضا إلى دليل المال فإن كان مشرقا أو في وتد أو صاعدا و هو في مزاعمة نفسه دل على كثرة المال
و إن كان دليل المال في البروج الزائلة عن الوتد أو مغربا أو غريبا في موضعه دل على قلته , و أردأه إذا كان دليل المال غير مقبول و صاحبه إذا كانت النحوس ناظرة إليه فهو دليل على المعيشة السيئة فافهم ذلك.
............................................................

القرض و الدين
ضمير السائل يقع على شيئين
الأول هل يعود المال ليده بسهولة أم لا ؟
الثاني هل يقع بينهما تخالف و هو الإنكار فيما إتفقا عليه أو ينصفه فيما أسلفه أم لا ؟
* فقال : و من أتى يسأل عن قراض
أي و من أتى يسأل عن قراض أي دين أي يسأل عن أمر القراض
و السائل هنا يعطي القراض لآخذه و يسأل هل يرجع المال بلا تقاضي أي جملة كما دفعه
أو يختلفا يعني إما في قدر رأس المال أو في الجزء الذي إتفقا علي أنه للعامل أو ينكر العامل الأمر رأسا أو ينصفه فيما أسلفه
* جعل النظر بين القراض و العامل من رب الثامن و رب الثاني
و قد تقدم أن الطالع للبائع و السابع للمشتري
* فرب الثاني ها هنا لصاحب المال
و رب الثامن لآخذه
لأن القراض من جنس البيوع لوقوعه بين إثنين
* فقال : فإن تجد بينهما مواصلة
يعني فإن تجد بين الكوكبين إتصالا
* و قوله : محمودة من أقسام المواصلة
أي مواصلة مودة و هي نظر التثليث و التسديس
و المراد بالمشاكلة القبول و قد تقدم معناه
فهذه الصفة تدل على أن العامل وفي فيما عقد عليه حسن لا مقابحة تصدر منه و الله أعلم
* يعني و إن يكن بين رب الثامن و رب الثاني شطر الفلك أي نصفه و هو النظر من مقابلة
أو ربعه أي ربع الفلك و هو النظر من تربيع و هذا هو إتصال عداوة فهو يعني أن العامل خبيث في معاملته و مناولته ختلك أي خدعك و ليس يقوم
بهذا الأمر الذي عملته و لا يدوم خيره عليك في معاملته بل شأنه الخداع
* و قوله : كذا
يعني و قل مثل ما ذكرت في كل ما يسأل عن أمر دين من الديون كالسلف و البيع إلى أجل و ما في معناه في ذلك كله من هذين الموضعين
أعني رب البيت الثامن و رب البيت الثاني
فإن حصل بينهما مواصلة مودة فأحكم بوقوع الخير
و إلا فبوقوع الشر
و جنس ما يحدث من طبع الكوكب المتصل به و طبع بيته و أشرك معه من نظر إليه من الكواكب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfalkandaltanjem.mountada.net
 
دليل الطالع والبيوت في الهيئة الفلكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فلك الابراج والنفسية البشرية  :: الفلك والتنجيم :: المنتدى الأول :: علوم الفلك والتنجيم - الابراج التوقعات الشهربه - :: علوم نفسيه - تحليل الشخصيه من خلال - شكل وجه واظافر الانسان وحركات اليد والعين :: مقارنات الكواكب والدرجات ومواضيع تنجيم منوعة-
انتقل الى: