فلك الابراج والنفسية البشرية

فلك الابراج والنفسية البشرية

الكواكب والطبيعه البشريه وتاثيرها على الشخصيه ...ابو مارك الخميسي ...للفلك والتنجيم وتحليل الشخصيه وكل شيء في الحياة مقدر بالزمان والمكان وبارادة الله
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احكام النجوم بحسب روبرت هاند وتاثيرها مغناطيسيا علينا وفيها سر الاحداث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو مارك الفلكي
Admin
avatar

المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 19/07/2012
العمر : 55
الموقع : المانيا

مُساهمةموضوع: احكام النجوم بحسب روبرت هاند وتاثيرها مغناطيسيا علينا وفيها سر الاحداث   الجمعة يناير 09, 2015 1:15 pm


احكام النجوم بحسب روبرت هاند، الأسبوع الأول




مالذي جعل احكام النجوم يسجل السؤال ذي 64000 دولار؟
في ايام ما قبل التضخم، كان يشار الى هذا النوع من الاسئلة على انه سؤال بقيمة 64 دولار اما الان قفد اصبح سؤال ال64000 دولار، وبغض النظر عن القيمة المالية للسؤال فلا زال من دون اجابة.

يعتقد البعض ان الكواكب ترسل اشعة من نوع ما ، او انها تنقل حقول طاقة فتؤثر على حياة البشر بهذه الطريقة. ان هذ الامر يجعل التأثير الفلكي هو نتيجة قوى طبيعية صرفة، لكنها مجهولة، تحدث تفاعلا بين البشر والكون. فإن كانت هذه هي الحال، فان احكام النجوم حينها سيكون نوعا كامنا من العلوم تماما كما نعرفه نحن، وان كان كذلك، فإن احكام النجوم لا يتحدى العلم الحديث باي طريقة حقيقية.

ان العلم لا يمكن ان تتهدده ظاهرة طبيعية لم تكتشف بعد، وانما هو يتوسع. في الواقع، كلما اكتشف العلم شيئا جديدا معتمدا ادواته الاساسية وناظرا الى الاشياء بطريقته الخاصة، وهذا ما جعله اكثر وثاقة ومصداقية فيما يخص مقدرته على اجابة اي سؤال ممكن ان يطرح.

هل ان علم احكام النجوم "طبيعي"؟
اذا، هل ان احكام النجوم هو مجرد ظاهرة طبيعية مكتشفة من النوع الذي طوعه العلم مؤخرا؟ البعض يعتقد ذلك. ان هؤلاء هم قلة لان احكام النجوم يعتبر هرطقة بالنسبة للعديد من الخائضين في العلوم. وليس من السليم سياسيا في هذه العلوم ذكر اي علاقة سببية بين الظواهر الارضية والسماوية الا ما كانت قابلة للتفسير بمفردات الجاذبية المعروفة او تأثيرات حقول الطاقة الاخرى. وعلى كل من يفعل ذلك ان يتحرك بسرعة ليتجنب تصنيفه كدجال، فيما يطرح جميع الادعاءات ان ما يقوم به ليس تنجيما. وحتى هذا لن ينقذ سمعة الباحث. وسواء وافقنا ام لا اؤلئك الذين يبحثون في ظاهرة "احكام النجوم" من داخل الاطار العلمي ، كما نعرفه، فلابد لنا ان نحييهم على تلكم الشجاعة.

هل ان احكام النجوم هو المغناطيسية؟
ان باحثا مثل بيرسي سيمور (من بريطانيا العظمى) ، قد طرح فكرة ان ظاهرة احكام النجوم هو نتيجة تأثير كواكبي على حقل المغنيطيسية الارضية. انه ليس فقط كيف تؤثر حركة الكواكب على حقل الطاقة المغنطيسية للارض وانما هناك دليل يشير امكانية وجود هذا التاثير.

في خمسينات وستينيات القرن الماضي، طور الراحل جون نيلسون (من RCA) وسائل ادعى من خلالها انه يستطيع التنبؤ بالانفجارات الشمسية، البقع الشمسية والمغناطيسية الارضية المضطربة مسبقا باستخدام المواقع الشمسية للكواكب. في السنوات الماضية، قام تيودور لاندشدت، قاضٍ سابق من المانيا، بتطوير نظام مماثل.

ان الترابط بين المواقع الشمسية والمغنطيسية الارضية والكوكابية بديهيا مقبول. ولو انه في بعض الدوائر قد استثار الاستجابة الرهابية لكل ما غمض مثل احكام النجوم. يبدو كما لو انه اذا وجدت ميكانيكية معتادة للتاثير الكواكبي بشكل لا يخترق القواعد العلمية العامة. يبدو ان هذا ما حصل مع سيمور. ان هذا هو مصدر لجهده المنطقي في توضيح التاثير الفلكي بمصطلحات المغنطيسية الارضية.

النظريات العلمية والفلسفة
عندما اقول "المشكلة في الاسلوب العلمي" فاعني بذلك الاسلوب العلمي الذي يتوافق بشكل معقول مع العلم بالطريقة التي تفهم حاليا. وعندما اقول "يفهم" فاشير بذلك الى الافتراضات الفلسفية للعلم، وليس الى نظرياته المعروضة حاليا.
كل علم يتألف من مستويين من الافكار، في الواجهة نجد النظريات التي يعتقد برجحانها في نقطة من الزمن. وتحتها نجد الافتراضات الفلسفية التي يرتكز عليها العلم. وكمثال بسيط مما له صلة احكام النجوم، في الفيزياء لا يمكن لشيئين في الكون يؤثران في بعضهما البعض ما لم يكونا 1- في تصادم 2- يتفاعلان من خلال قوى معروفة. اما ماهية هذه القوى فهو موضوع النظريات. ان الافتراضات الفلسفية بإن الاشياء لا يمكنها ان تتفاعل بوجود مسافة بينها الا بنوع معين من القوى. لقد برز هذا الاعتقاد في القرن السابع عشر. وليس فقط لم يتم اثباته انما لم يلاقي الاستحسان. وهذه هي الحال مع جميع الافتراضات الفلسفية. ولا يتم تبنيها الا للاعتقاد بفائدتها وليس لانها مثبتة.

يمكنك ان ترى ارتباط ذلك احكام النجوم، فمن الواضح ان الكواكب ليست في تصادم مع كوكب الارض، لذا فليس لها تاثير من خلال التصادم. لذلك ، اما انها تؤثر في الارض عن بعد ، وهو ما ترفضه الافتراضات، او ان هناك قوى ببساطة لا نعرفها او نفهمها. احكام النجوم يبدو على انه تأثير عن بعد ومن دون قوى وسيطة. وهذا ما جعل احكام النجوم يسقط عن عرشه في القرن السابع عشر.
اما سيمور واخرون غيره لا زالوا يحاولون حل عدم توافق النظريات الفلسفية مع العلم من خلال تقديم نظريات لا تخترق اسس العلوم الفلسفية.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

[لمواقع الشمسية هي استخدام الشمس كمركز لقياس مواقع الكواكب بدلا من الأرض (مركزية الأرض)، وهو أمر شائع في احكام النجوم. فنحن لا نجد الشمس في الخارطة الشمسية مع ذلك فإننا نجد الأرض مقابل موقع الشمس تماما في الخارطة الأرضية المركز.
كما أننا لا نجد البيوت ولا القمر ولا الكواكب المتراجعة في الخارطة الشمسية، كما أن عطارد والزهرة متحررين من قيود الخارطة الأرضية المركز المتمثلة بالجرم الذي يجب أن لا يتجاوز 28- 48 درجة (على التوالي) عن الشمس.]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfalkandaltanjem.mountada.net
 
احكام النجوم بحسب روبرت هاند وتاثيرها مغناطيسيا علينا وفيها سر الاحداث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فلك الابراج والنفسية البشرية  :: الفلك والتنجيم :: المنتدى الأول :: علوم الفلك والتنجيم - الابراج التوقعات الشهربه - :: علوم نفسيه - تحليل الشخصيه من خلال - شكل وجه واظافر الانسان وحركات اليد والعين :: مقارنات الكواكب والدرجات ومواضيع تنجيم منوعة-
انتقل الى: