فلك الابراج والنفسية البشرية

فلك الابراج والنفسية البشرية

الكواكب والطبيعه البشريه وتاثيرها على الشخصيه ...ابو مارك الخميسي ...للفلك والتنجيم وتحليل الشخصيه وكل شيء في الحياة مقدر بالزمان والمكان وبارادة الله
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احكام التنجيم الساعي كما يراه روبرت هاند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو مارك الفلكي
Admin
avatar

المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 19/07/2012
العمر : 55
الموقع : المانيا

مُساهمةموضوع: احكام التنجيم الساعي كما يراه روبرت هاند   الجمعة يناير 09, 2015 1:43 pm

[sاحكام النجوم كما يراه روبرت هاند- الأسبوع الخامس



تحدي احكام النجوم الساعي

في الأسبوع الماضي، ذكرت إننا سنختبر فرعا من فروع احكام النجوم التي تتحدى المفهوم العلمي فعلا. وها نحن ....

لاؤلئك الذين لا يعرفونه، فان احكام النجوم الساعي هو ذلك الفن القديم الذي به يجاب عن الأسئلة من خلال احكام النجوم. وما يجعل من احكام النجوم الساعي تحديا للمفهوم العلمي هو ليس فقط محاولاته للإجابة عن أسئلة معينة، وإنما كيف يقوم بذلك. مع ذلك، فإن احكام النجوم الولادي التقليدي يحاول الإجابة عن أسئلة معينة أحيانا، فمثلا إن الشخص سيتزوج أم لا، أو ما هي مواهبهم. حتى احكام النجوم الإنساني سيحاول الإجابة عن التساؤلات لكن مع التشديد على أن أكثر الإجابات احتمالية التي تدلي بها الخارطة هي ليست حتمية، وإنما مجرد احتمالات.

إن ما يجعل من احكام النجوم الساعي غريبا لاؤلئك الذين لم يعتادوه، هو انه يحاول الإجابة على المسائل استنادا إلى خارطة توضع للحظة التي طرح فيها السؤال وليس إلى خارطة المولد أو خارطة حدثٍ ما. لقد كنت من المشككين لسنوات. اعتقد أن احكام النجوم الساعي "يعمل" بطريقة غريبة، لكنه يتألف من مجموعة من القواعد الاعتباطية التي يطوعها ممارسوه للحصول على الجواب الذي يريدونه هم شخصيا من الخارطة، أو أي جواب يحتاجونه لتعزيز النتيجة التي توصلوا لها عقليا.

(توقف وفكر بهذا الأمر للحظة. كم من مجالات الدراسة تستطيع أن تجد "القوى الخارقة للطبيعة" فيها تستخدم كتفسير "عقلاني" لنتائج بدت مستحيلة؟ إننا نقوم بذلك دائما في علم احكام النجوم. ما يعني أن امرأ غريبا كالقوى الخارقة قد تبدو للناس خارجة عن احكام النجوم، بينما نحن الاحكامي نعتبر أن القوى الخارقة امرأ اعتياديا نسبة إلى التأثيرات الناتجة عن احكام النجوم. ونتسأل لمَ يبدو احكام النجوم غريبا بالنسبة للعلماء؟)

على مر التأريخ وبالخصوص في السنوات التي كان احكام النجوم فيها في أقصى حالاته الدفاعية، فقد كان ما يسمون ب"علماء احكام النجوم" يعتبرون احكام النجوم الساعي مصدر إحراج ويقتصر على المشعوذين، لكني اعتبرته حالة مختلفة كليا عن احكام النجوم الولادي. ولا داعي للقول إنني قد غيرت رأيي.

إن احكام النجوم الساعي ليس اعتباطيا، فلا يستطيع احدهم أن يشتق ما يريده هو من الخارطة، ولا يتطلب قوى خارقة أيضا. (مع افتراض أن احكام النجوم الساعي يطبق بشكل صحيح وضمن القواعد معينة) فكل ما يتطلبه احكام النجوم الساعي هو تمتع الفرد بدرجة حدس طبيعية ليتمكن من ربط تراكيب الرموز مع بعضها، وليس مهارات نفسية خاصة.

إن أصدقائي الذين يمارسون احكام النجوم منذ سنين قبل أن أمارسه أنا، والذين يعلمون كيف كان رأي والى م تغير، يحبون أن يحشروا انفي في الموضوع. ولنقل أني حشرت انفي! واخذ احكام النجوم الساعي مجراه، وقد يكون ذا دلالة أقوى على ماهية احكام النجوم أكثر من احكام النجوم الولادي الذي نرى له ادعاءات اكبر بعلميته. وهو ما اشك فيه.

ولادة المسألة:

هناك كتاب يحمل هذه الموضوعة والذي اعتقد أن على كل مهتم بفلسفة احكام النجوم أن يقرأه. هذا الكتاب لمؤلفه "جفري كورنيليوس" وتحت عنوان "لحظة احكام النجوم". فهو يناقش وبشكل شامل مسألة احكام النجوم برمتها والعلاقة السببية أخذا في الاعتبار احكام النجوم الساعي على وجه الخصوص. ولا بد لكل دارس جاد لاحكام النجوم والفلسفة أن يقرأه ويصطدم به حتى وإن لم يتفق مع كل شيء ورد فيه. مع الأسف فإن طبعاته قد نفذت على الرغم من أن مؤلفه يحاول إعادة طبعه على حسابه. ولا استطيع أن أخوض في جميع القضايا التي تعرض لها كورنيليوس في هذه المقالة لكن سأقتصر فقط على تلك التي اعتبرها هامة.

حاول بعض ممارسي احكام النجوم إن يضعوا احكام النجوم الساعي في إطار احكام النجوم الولادي بالقول بان خارطة احكام النجوم الساعي هي خارطة ل"ولادة" فكرة ما. فأن قبلنا هذا فإنه يمكننا القول أن احكام النجوم الساعي على الأقل ليس أسوء من احكام النجوم الولادي في تحدي المفهوم العلمي. (وقبل أن أتقلى الرسائل حول هذه النقطة دعوني أقول إنني اعلم أن هناك أكثر من مفهوم علمي ومن الصعب التعميم عليها جميعا. مع ذلك فأن هنالك أشياء معينة مشتركة لجميعها والتي ألمحت بها في المقالات السابقة. وهذا ما أشير إليه بمفردة " مفهوم" بصيغة المفرد).

ولا أعتقد أن مفهوم "ولادة الفكرة" مقنعا تماما، بسبب القواعد المرتبطة بإيقاع السؤال. إن هذه القواعد تتنوع من مدرسة لأخرى إلى حد ما، لكن جميع مدارس احكام النجوم الساعي تتمسك بما فيه الكفاية من هذه القواعد لتجعل من دحض نظرية "ولادة الفكرة " أمرا صعبا.

سنتطرق في الأسبوع المقبل إلى هذه القواعد وسنبدأ بإدراك غرابة استدلالاتها.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

* كورنيليوس، جفري: لحظة احكام النجوم، أصول احكام النجوم. لندن، كتب أركانا، 1994.

احكام النجوم الساعي:
هو نظام يجاب به عن الاسئلة استنادا الى اللحظة التي طرح السؤال فيها.
فيمكن ان يجيبنا بنعم او لا، يصف موقعا او شخصا او يقترح ان يُطرح السؤال في وقت اخر. ان احكام النجوم الساعي هو تقنية تقليدية ذات قواعد محددة تحكم اجابة الاحكامي. ان اكثر ما يهم في احكام النجوم الساعي هو حالة البيوت وحكامها والقمر.

احكام النجوم الولادي:
هذه التعبير يشير إلى الولادة. تحتسب خارطة المولد عند ولادة شخص او شيء ما. أما كواكب الولادة فهي تلك التي نجدها في خارطة المولد كمقابل لكواكب العبور او الكواكب المتقدمة.

احكام النجوم الإنساني
هو اسلوب معاصر انتشر على يد دان روديار وتأثر بمارك ادموند جونز، يؤكد على النمو والتطور النفسي اكثر من احكام النجوم التبؤي التقليدي.ize=16][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfalkandaltanjem.mountada.net
 
احكام التنجيم الساعي كما يراه روبرت هاند
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فلك الابراج والنفسية البشرية  :: الفلك والتنجيم :: المنتدى الأول :: علوم الفلك والتنجيم - الابراج التوقعات الشهربه - :: علوم نفسيه - تحليل الشخصيه من خلال - شكل وجه واظافر الانسان وحركات اليد والعين :: مقارنات الكواكب والدرجات ومواضيع تنجيم منوعة-
انتقل الى: